الجمعة، 1 أبريل 2016

طريقة عمل التورلى الشهي كالمحترفين

 المقادير

 بطاطس مكعبات
 فاصوليا خضرة
 كوسة مكعبات
 قرع عسلي مكعبات
 بصل جوليان
 باذنجان مكعبات
 قرنبيط وردات صغيرة
 لحمة كباب حلة بتلو مكعبات صغيرة
 ملح وفلفل
2 فص ثوم مفروم
1 كوب عصير طماطم
 طماطم حلقات
 مياه ساخنة
 زيت – زبدة

طريقة التحضير
شوحى اللحم مع البصل جيدا و ملح وفلفل مع زيدة وزيت و ثوم
ثم ضيفى الخضار مع ملح وفلفل و عضير طماطم ويقلب جيدا
ثم ينقل الي طاجن وترص الطماطم علي الوجة ويدخل الفرن لمدة 20 دقيقة ثم يقدم بالهنا


الفوائد الرهيبة لتناول الموز على الجسم وصحة الانسان لن تصدقوا

الموز غني بالكربوهيدرات التي تعطي الطاقة للجسم، خاصة الدماغ. وتحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والزنك والكالسيوم والسيلينيوم واليود الخ. وهو غني أيضاً بالألياف التي تعزز وظيفة الجهاز الهضمي وتخفف بعض الاضطرابات مثل الإسهال أو الإمساك. إليك 10 فوائد تحصلين عليها عند تناول موزتين يومياً.

1- الموز غني بالبوتاسيوم، وهو عنصر فعال للوقاية من اضطرابات مثل ارتفاع ضغط الدم. ويمكن لحبة من الموز تزويد الجسم بـ 360 ملغم من البوتاسيوم. علاوة على ذلك، أكد باحثون أن الاستهلاك المعتدل للملح والأطمة الغنية بالبوتاسيوم قد يحمي من مليون نوبة قلبية في العالم سنوياً.

2- إذا كنت تعانين من مشاكل هضمية مثل الإمساك، تناولي موزة. فهي غنية بالألياف الغذائية التي تسهّل العبور المعوي وتحفز إنتاج البراز وتعطيه الاتساق لتليينه وتسهيل مروره عبر القولون. الموز مسهل طبيعي. مع ذلك، ينصح بتجنب تناول الموز الأخضر، لذا اختاري الموز الناضج.

3- يفضل الكثيرون تجنب تناول الموز الناضج بسبب البقع البنية. مع ذلك، فهي أكثر فعالية من الموز الذي له قشر أخضر ولا يحتوي على بقع. في الواقع، أظهرت أن الموز الناضج يحتوي على مادة تسمى TNF (عامل نخر الورم) والذي له تأثير على الخلايا غير الطبيعية في الجسم، لا سيما الخلايا السرطانية. مع ذلك، لا يتفق جميع العلماء حول هذا الموضوع. وكلما كان الموز أكثر نضجاً، كان أغنى بمضادات الأكسدة والسكريات. ولا ينصح بتناوله للأشخاص الذين يعانون من السكري.

4- الموز له تأثير يكافح الحموضة في الجسم. لذا فهو فعال جداً لمكافحة حرقة المعدة واستعادة درجة الحموضة الطبيعية. إلى جانب ذلك، يحفز الموز المعدة لإنتاج المزيد من المخاط للحماية من الحموضة.

5- الموز مصدر مهم للحديد الذي لا يستطيع الجسم تصنيعه. ويلعب الحديد دوراً مهما في تكوين الهيموغلوبين الموجود في خلايا الدم الحمراء ويساعد على الوقاية من إضطرابات مثل فقر الدم.

6- الموز فعال جداً لتخفيف السعال والتهاب الحلق. ويعمل مثل حاجز وقائي ويقلل كمية المخاط.

7- يحتوي الموز على بروتين يسمى التربتوفان الذي، حين يكون موجوداً في الجسم، يتحوّل إلى سيروتونين. وهو ناقل كيميائي تنتجه الخلايا العصبية والذي له تأثير مهدئ. حين لا يتم إنتاج هذا الهرمون بطريقة كافية، قد يتسبب ذلك بأمراض مثل الاكتئاب.

8- إذا كان لديك إمتحان أو كنت على عجلة من أمرك، لا تترددي في تناول موزة. فقد أثبتت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الموز قبل الامتحانات كانت نتائجهم أفضل من أولئك الذين لا يتناولونه. ويعود هذا إلى أن الموز غني بالبوتاسيوم الذي يحسن التركيز والتعلم والذاكرة.

9- يجب على النساء الحوامل الاهتمام بشكل مستمر بنظامهن الغذائي. وعليهن تناول الفواكه مثل الموز، فهو ينظم مستوى السكر في الدم ويمنع غثيان الصباح. علاوة على ذلك، تحتاج النساء الحوامل إلى حوالي 4700 ملغم من البوتاسيوم يومياً، لذا تناولي الموز الغني بالبوتاسيوم.

10- الموز فعّال جداً للإقلاع عن التدخين، فهو غني بفيتامينات B و B6 التي، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم، تساعد الجسم على مقاومة قلة النيكوتين.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الموز في تايلندا لخفض درجة الحرارة لدى النساء الذين هن على وشك الولادة. ومقارنة مع التفاح، يحتوي الموز على:
  • بروتينات أكثر بأربع مرات
  • كربوهيدرات أكثر بمرتين
  • فسفور أكثر بثلاث مرات
  • فيتامين A والحديد أكثر بخمس مرات
  • فيتامينات ومعادن أكثر بمرتين

فيديوهات لصنع احلي اكسسوارات من الخرز والكريستال